منتدى لرجــام





منتدى لرجــام

>>>> منتـدى لـرجام يتمنى لكل أعـضاءه و زواره أوقـات ممتعة <<<<
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول



 مرحبا بكم معنا في فضاء المنتدى  >   منتدى لرجام يرحب بكم و يتمنى لكم قضاء أوقات ممتعة  <





شاطر | 
 

  ♦¤¦¦§¦¦¤◄سيارات وإرشادات►¤¦¦§¦¦¤♦

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المـديـر
المــدير
المــدير
avatar

الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 201
نقاط نقاط : 892
العمر العمر : 26
المهنة المهنة : الكمبيوتر و الفوتوشوب و الأنترنيت

مُساهمةموضوع: ♦¤¦¦§¦¦¤◄سيارات وإرشادات►¤¦¦§¦¦¤♦   2011-11-23, 17:38




بسم الله الرحمن الرحيم
..


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
..
- تحية طيبة و عطرة لعضاء و رواد منتدى ميكانيك وسائل
النقل-

ـ ـ
ـ

أما بعد


سيارات
وإرشادات
كيف تحافظ على إطارات سيارتك في فصل الشتاء؟



مع ترقب فصل شتاء بارد، يضطر قادة
السيارات إلى تركيب إطارات الشتاء ويبحثون عن طرق تجعلها تدوم أطول فترة ممكنة نظرا
لارتفاع تكاليفها.


ومثل كل الإطارات الجديدة، تحتاج
إطارات الشتاء لفترة إحماء، بقطع مسافة لا تقل عن مئة كلم ، لتتخلص خلالها الإطارات
من بقايا المواد شحمية المتخلفة من عملية التصنيع ما يمنح سطح الإطار تماسكا أكبر
على الطريق.


ويقول روبريشت مولر خبير من نادي
السيارات الألماني 'أداك' من المحتمل أن تشعر أن إطارات الشتاء الجديدة زلقة بعض
الشيء خلال الكيلومترات القليلة الأولى لتشغيلها"، ولكن سرعان ما تقطع السيارة
مسافة المئة كيلو متر الأولى، بعدها تأتي مرحلة القيادة الدفاعية
.


بينما يرى هانز يورجن دريشلر من
الرابطة الألمانية لمنتجي الإطارات، أن قدر الإهلاك يعتمد على القوى التي تتعرض لها
الإطارات، فكلما قلت السرعة كلما كان أفضل للإطار.


ومن الناحية الاخرى قد يهلك الإطار بعد
قطع مسافة لا تتجاوز عدة آلاف الكيلو مترات إذا تعرض لأسطح خشنة وعرة على سرعات
كبيرة .


وبخلاف أسلوب القيادة الهادئ، يلعب ضغط
الإطار دورا كبيرا في قدر الإهلاك الذي يتعرض له الإطار، و يشير دريشلر، أن عدد
محدود للغاية من قادة السيارات يهتمون بفحص ضغط الإطار، ولكن ينبغي فحص الضغط مرة
واحد كل شهر إن لم يكن كل أسبوعين.


ويجب زيادة الضغط في الطقس شديد
البرودة أو إذا كانت السيارة تحمل الكثير من المتاع




نصائح مفيدة قبل شراء أي سيارة
مستعملة


هذه بعض النصائح المفيدة قبل شراء أي
سيارة مستعملة لكشف عيوب صبغ أو دهان السيارات مما يدل على تورط السيارة لحادث ما
وانها قد اعيد دهانها مرة اخرى. مهمة للاشخاص الذين ينوون شراء سيارات فبريكة او لم
يعد دهانها.


انحني إلى أسفل بجوار المصدين
الأمامي والخلفي للسيارة وألق نظرة على بدن السيارة بكامله ، ما ينبغي عليك البحث
عنه هو انعكاس الضوء على أية انحناءات وأسطح غير مستوية إذا وجدت انحناءات أو أن
أحد أسطح السيارة غير مستوي فقد يعني هذا أن السيارة قد تورطت في حادث
ما.


قف على مسافة من السيارة في ضوء
النهار وألق نظرة لتتأكد من عدم وجود فروقات في الصبغ ما بين أسطحها إذا كان قد
أعيد طلاء أحد الأبواب أو الجوانب فإنه من المحتمل أن تجد فرقا خفيفا في لون
السيارة ككل.


قف على عتبة الباب وافحص السطح
بكامله ، ابحث عن أي انحناء في السطح وأية علامات تدل على إصلاحات في صبغ
السيارة.


عندما يعاد صبـغ السيارة بالكامل
يقع الطلاء الزائد على الحاجز المطاطي للنوافذ وعلى مقابض الأبواب ، ومن المؤشرات
التي تثبت أنه قد تم تركيب ألواح جديدة للسيارة وجود فجوة غير مستوية ما بين اللوح
المشكوك فيه واللوح المجاور له إذا رأيت طلاء جديدا تحت غطاء المحرك فإن هذا مؤشر
على تعرض السيارة لحادث اصطدام أمامي.


ابحث بدقة عن وجود آثار صدأ قد تم
إخفاؤها وأكثر المناطق احتمالا للتعرض للصدأ هي تحت المصدين الأمامي والخلفي وعتبات
الأبواب افتح غطاء المحرك وافحص الزوايا من الداخل – هذه المنطقة غالبا ما تغفل عند
محاولة إخفاء الآثار الزائدة للصدأ






إختيار زيت المحرك المناسب يطيل عمر السيارة


يقوم زيت المحرك بتزليق المحرك ويعمل
على تقليل الاحتكاك بين الأجزاء الميكانيكية قدر
المستطاع.

وبالإضافة إلى ذلك يقوم الزيت بتبريد
الأجزاء شديدة السخونة بشكل محدد. ولمنع التآكل السريع لأجزاء المحرك، يجب أن يظل
الزيت محتفظاً بدرجة السيولة في ظل البرودة الشديدة.

وفي نفس الوقت لا يجوز أن تتحلل طبقة
التزليق مع درجات الحرارة المرتفعة، كما يجب أن تكون درجة اللزوجة
مناسبة.

وأوضحت الهيئة الفنية الألمانية
لمراقبة الجودة (TUV Nord) أنه يجب مراعاة توصيات شركات إنتاج السيارات عند اختيار
زيت
المحرك.

وعادة ما تكون زيوت المحرك مصنوعة من
خليط يتضمن أحد الزيوت الأساسية أو أكثر مع مواد مُضافة توفر حماية إضافية
للمحرك.
وتنصح شركات إنتاج السيارات باستخدم التركيبة التي تتناسب مع المحرك،
على سبيل المثال SAE 10W-40.

وتشير القيمة الأولى إلى خصائص السيولة
في ظل درجات الحرارة المنخفضة؛ فكلما كان الرقم مرتفعاً، كان الزيت أكثر
لزوجة.

وكلما زادت القيمة الثانية، كان الزيت
متغلظا ًبدرجة أكبر في ظل درجة حرارة التشغيل. وبصفة عامة تسري القاعدة التالية:
عندما يتقادم الزيت
فإنه يتحلل وتكثر به الاتساخات.

ولذلك فإن تغيير زيت المحرك بصورة
منتظمة يطيل من العمر الافتراضي للمحرك.



أهم عوامل الحفاظ على بريق جسم السيارة


تعتبر مواد تلميع السيارات من أهم
العوامل الجمالية التى تضفى لجسم السيارة والمقصورة الداخلية رونقا وبريقا، ولكونها
أيضا تحمى بدن السيارة من أشعة الشمس الضارة، والتى تؤدى إلى تساقط البوية، كما
تحافظ أيضا على فرش السيارة من التشققات، حيث إن لكل جزء فى السيارة الملمع الخاص
به، فهناك ملمع خاص بالكاوتش، وآخر لجسم السيارة الخارجى، والتابلوة، والفرش الجلد،
والفرش الاستوفة.


وغالبا يكتفى بعض مالكى السيارات
بغسيلها بالماء والمساحيق العادية فقط دون تلميعها، الأمر الذى يؤدى إلى تآكل بوية
السيارة تدريجيا، حيث إن تلميع السيارة بالمواد الكيماوية المخصصة لها فوائد كثيرة،
منها أنها تشكل طبقة حماية على السيارة، بحيث تكون أكثر مقاومة للرطوبة والماء وحتى
الغبار والأوساخ، كما أن تلميع السيارة يزيد من عمرها الجمالى، ويكسبها نظرة
مبهرة.


ويوضح أحد تجار المواد الملمعة
وإكسسوارات السيارات الطريقة الصحيحة لتلميع السيارة، فبعد أن يتم غسيل السيارة
جيدا بالماء يتم وضعها فى مكان مظلل، ثم يتم وضع كمية معقولة من المادة الملمعة على
إسفنجة ثم يتم مسح السيارة بالمادة فى اتجاة واحد، بمعنى عدم وضع الملمع فى أماكن
متفرقة وبينها مسافات، أى لابد مسح كل الأجزاء دون ترك
فراغات.


وتختلف مدة ترك المادة الملمعة على جسم
السيارة على حسب نوع الملمع، لذا يجب قراءة الإرشادات المكتوبة على زجاجة التلميع
جيدا، ويفضل ترك المادة الملمعة يوما أو اثنين حتى تجف على السيارة، ثم يتم مسح
الملمع بإسفنجة أيضا فى اتجاه واحد، ويراعى أنه إذا تشبعت الإسفنجة لابد من تغييرها
بأخرى

اليكم بعض المنظفات





http://download.mrkzy.com/e/1911_md_13217130071.png




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lardjem.ahlamontada.com
 
♦¤¦¦§¦¦¤◄سيارات وإرشادات►¤¦¦§¦¦¤♦
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى لرجــام  :: «®°·.¸.•°°®» مواصلات وتقنية «®°°·.¸.•°®» :: ميكانيكا وسائل النقل-
انتقل الى: