منتدى لرجــام
'سير الكاتينة''..الوظائف والمشكلات وكيفية تلافيها 494902019



منتدى لرجــام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى لرجــام

>>>> منتـدى لـرجام يتمنى لكل أعـضاءه و زواره أوقـات ممتعة <<<<
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول



 مرحبا بكم معنا في فضاء المنتدى  >   منتدى لرجام يرحب بكم و يتمنى لكم قضاء أوقات ممتعة  <



'سير الكاتينة''..الوظائف والمشكلات وكيفية تلافيها 1315081874302

 

 'سير الكاتينة''..الوظائف والمشكلات وكيفية تلافيها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmedmecanic

ahmedmecanic


الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 13
نقاط نقاط : 49
العمر العمر : 50
المهنة المهنة : mecaniciy

'سير الكاتينة''..الوظائف والمشكلات وكيفية تلافيها Empty
مُساهمةموضوع: 'سير الكاتينة''..الوظائف والمشكلات وكيفية تلافيها   'سير الكاتينة''..الوظائف والمشكلات وكيفية تلافيها Icon_minitime2019-04-19, 17:51

'سير الكاتينة''..الوظائف والمشكلات وكيفية تلافيها 155568491754371
 


'سير الكاتينة''..الوظائف والمشكلات وكيفية تلافيها 10389035_401329483357489_3996806520986150082_n.jpg?_nc_cat=111&_nc_ht=scontent.ffez1-1
 
يعتبر سير الكاتينة من أهم نواقل الحركة في المحرك، حيث يقوم بنقل الحركة من محور المحرك الأساسي (عامود الكَرَنك) إلى عامود توافق الصمامات (عامود الكامات)، بشكل توافقي متزامن لفتح وغلق الصمامات ويعتبر سير الكاتينة من الأجزاء الخطيرة في المحرك، وينصح كل مشتري لسيارة مستعملة بسرعة تغييره ليبدأ قياس عدد الكيلو متر من جديد.


ويتراوح عمره في السيارات اليابانية من (80 - 90) ألف كيلو متر، إما في السيارات الكورية يتراوح عمره من (50 - 70) ألف كيلو متر أو حسب إرشادات المصنع.


مشكلة انقطاع سير الكاتينة


من أخطر سيور نقل الحركة في المحرك هو سير الكاتينة وللأسف فإن انقطاعه يأتي بشكل مفاجئ ويسبب ذلك مشكلات جسيمة بالمحرك، عندما تقوم بتكرار محاولة إدارة السيارة بعد انقطاعه يؤدى إلى حدوث تلف في الصبابات، حيث يسبب اعوجاجها أو كسرها ويؤدي إلى كسر في جسم البساتم (المكابس).


طريقة معرفة انقطاع سير الكاتينة


عند انقطاعه يتوقف المحرك بشكل مفاجئ غير معتاد، ومن الممكن أن يتوقف المحرك لعدة أسباب أخرى ولكن للأمان يجب وضع ''سير الكاتينة'' أول الأسباب.


أوقف السيارة وأرفع غطاء المحرك وقم بإدارة المحرك لمرة واحدة لعدة ثوان مع التركيز في صوت دوران المارش، إذا وجدت أن الصوت مختلف والمارش يدور بسرعة عالية غير معتادة، فإن سير الكاتينة قد انقطع فعلاً وفي هذه الحالة لا تقم بإدارة المحرك مرة أخرى ولا بد من سحب السيارة إلى مركز الصيانة لتغييره



'سير الكاتينة''..الوظائف والمشكلات وكيفية تلافيها 155568491754371
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
'سير الكاتينة''..الوظائف والمشكلات وكيفية تلافيها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى لرجــام  :: «®°·.¸.•°°®» مواصلات وتقنية «®°°·.¸.•°®» :: ميكانيكا وسائل النقل-
انتقل الى: